تنمية المهارات السلوكية والإدارية لموظفي إدارة العلاقات العامة

تاريـــــخ الانعقـــــاد : 10/2018/ 25 – 21

عـــــدد الســـــاعات : (15) ساعة تدريبية

مكــــــان الانعقـــــاد : قاعات الاكاديمية – مجمع بنك الإسكان – عمان

أهـــــداف البرنامج :

• ممارسة على الأنشطة المختلفة للعلاقات العامة وعلاقتها بالخطة .

• تطوير وتنمية معارف المشاركين في إدارة العلاقات العامة بما يساعدهم على التخطيط والتنفيذ السليم لأنشطة ووظائف هذه الإدارة .

• تزويد المشاركين بالمعارف والمعلومات المتعلقة بأساليب التعامل مع كبار الشخصيات .

• تطوير المهارات الفردية اللازمة لتطبيق قواعد وأسس المراسم والبروتوكول في المؤتمرات والاجتماعات والمآدب و أساليب استقبال الضيوف الرسميين والوفود الزائرة .

محتويات البرنامج :

1. العلاقات العامة في مكاتب الإدارات العليا , المفهوم , الطبيعة , الأهمية , الأسس , الأهداف , الوظائف , تنظيم العلاقات العامة وبرامج العلاقات العامة في هذا المجال .

2. تصميم نشاط مكاتب الإدارة العليا في العلاقات العامة وكيفية التخطيط لهذا النشاط بما في ذللك تحديد الأهداف وتنسيق والمتابعة .

3. دور العلاقات العامة في إدارة المكاتب العليا وتدعيم الصورة الذهنية للمؤسسة .

4. المهارات والمواصفات المطلوبة لممارسي العلاقات العامة .

5. مهارات الإتصال الفعال اللازم في مكاتب الإدارات العليا للعمل في المراسم.

6. التعامل مع كبار الشخصيات والضيوف:

• مهارات التعامل مع كبار الشخصيات .

• فن الاستقبال ، مرافقة ومحادثة الضيوف ورواد المكاتب العليا .

• آداب المواعيد والمقابلات

• أداب مصافحة والتحية والتقديم والحديث في المقابلات الرسمية .

• زيارات الوفود وترتيبات البرامج والمواكب.

• معرفة أهم الأخطاء الشائعة في إعداد برامج الزيارات.

• أساليب ومهارات التعرف على مفاتيح الشخصية .

• أسلوب الإستقبال والتوديع وركوب كبار الشخصيات السيارات وتوجيه الدعوات .

• أساليب المناقشة ومهارات الحديث مع كبار الشخصيات .

• المواعيد ومبادئ المقابلات الرسمية لكبار الشخصيات في المكاتب الإدارة العليا .

• التعامل مع كبار الشخصيات وكيفية مناقشتها والأسلوب الأمثل للمحادثة .

• استراتيجيات التعامل مع كبار الشخصيات وأهم الأخطاء الشائعة فيها .

7. التخطيط للاستضافة:

• التحضير للزيارات الرسمية

• البروتوكول

• الحجوزات

• الصفات الرئيسية للمضيف المثالي

• استراتيجيات ترتيب المقاعد

• المخاطر والتخطيط للطوارئ

• الأخطاء الواجب تجنبها

• الاجتماع في المطارات

   

المستفيــــــــــدون :

• العاملون في العلاقات العامة والإعلام

• العاملون في الاتصالات

• العاملون في مجال العلاقات العامة والإعلام

• العاملون في التسويق

للاستفسار والتسجيل:

• الاتصال من خلال الارقام التالية :

• الهاتف الارضي : 96265674749+

• الهواتف الخلوية: التدريب والتطوير 0799748453 – 0799011545

• التواصل بالبريد الالكتروني : training@nata.edu.jo

 

للتسجيل قم بتعبئة النموذج التالي: