تنمية المهارات السلوكية والإدارية لموظفي إدارة العلاقات العامة
تاريـــــخ الانعقـــــاد : 10/2018/ 25 – 21
عـــــدد الســـــاعات : (15) ساعة تدريبية
مكــــــان الانعقـــــاد : قاعات الاكاديمية – مجمع بنك الإسكان – عمان
أهـــــداف البرنامج :
• ممارسة على الأنشطة المختلفة للعلاقات العامة وعلاقتها بالخطة .
• تطوير وتنمية معارف المشاركين في إدارة العلاقات العامة بما يساعدهم على التخطيط والتنفيذ السليم لأنشطة ووظائف هذه الإدارة .
• تزويد المشاركين بالمعارف والمعلومات المتعلقة بأساليب التعامل مع كبار الشخصيات .
• تطوير المهارات الفردية اللازمة لتطبيق قواعد وأسس المراسم والبروتوكول في المؤتمرات والاجتماعات والمآدب و أساليب استقبال الضيوف الرسميين والوفود الزائرة .
محتويات البرنامج :
1. العلاقات العامة في مكاتب الإدارات العليا , المفهوم , الطبيعة , الأهمية , الأسس , الأهداف , الوظائف , تنظيم العلاقات العامة وبرامج العلاقات العامة في هذا المجال .
2. تصميم نشاط مكاتب الإدارة العليا في العلاقات العامة وكيفية التخطيط لهذا النشاط بما في ذللك تحديد الأهداف وتنسيق والمتابعة .
3. دور العلاقات العامة في إدارة المكاتب العليا وتدعيم الصورة الذهنية للمؤسسة .
4. المهارات والمواصفات المطلوبة لممارسي العلاقات العامة .
5. مهارات الإتصال الفعال اللازم في مكاتب الإدارات العليا للعمل في المراسم.
6. التعامل مع كبار الشخصيات والضيوف:
• مهارات التعامل مع كبار الشخصيات .
• فن الاستقبال ، مرافقة ومحادثة الضيوف ورواد المكاتب العليا .
• آداب المواعيد والمقابلات
• أداب مصافحة والتحية والتقديم والحديث في المقابلات الرسمية .
• زيارات الوفود وترتيبات البرامج والمواكب.
• معرفة أهم الأخطاء الشائعة في إعداد برامج الزيارات.
• أساليب ومهارات التعرف على مفاتيح الشخصية .
• أسلوب الإستقبال والتوديع وركوب كبار الشخصيات السيارات وتوجيه الدعوات .
• أساليب المناقشة ومهارات الحديث مع كبار الشخصيات .
• المواعيد ومبادئ المقابلات الرسمية لكبار الشخصيات في المكاتب الإدارة العليا .
• التعامل مع كبار الشخصيات وكيفية مناقشتها والأسلوب الأمثل للمحادثة .
• استراتيجيات التعامل مع كبار الشخصيات وأهم الأخطاء الشائعة فيها .
7. التخطيط للاستضافة:
• التحضير للزيارات الرسمية
• البروتوكول
• الحجوزات
• الصفات الرئيسية للمضيف المثالي
• استراتيجيات ترتيب المقاعد
• المخاطر والتخطيط للطوارئ
• الأخطاء الواجب تجنبها
• الاجتماع في المطارات
المستفيــــــــــدون :
• العاملون في العلاقات العامة والإعلام
• العاملون في الاتصالات
• العاملون في مجال العلاقات العامة والإعلام
• العاملون في التسويق
للاستفسار والتسجيل:
• الاتصال من خلال الارقام التالية :
• الهاتف الارضي : 96265674749+
• الهواتف الخلوية: التدريب والتطوير 0799748453 – 0799011545
• التواصل بالبريد الالكتروني : training@nata.edu.jo
للتسجيل قم بتعبئة النموذج التالي: